الرئيسية / أخبار / نتنياهو: إسرائيل تمتلك اقتصاداً متيناً

نتنياهو: إسرائيل تمتلك اقتصاداً متيناً

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن إسرائيل تمتلك اقتصاداً متيناً وستعمل حتى يصبح هذا الاقتصاد أكثر متانة.
وجاء تأكيد نتنياهو هذا في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام أمس (الأربعاء) لدى تسلمه من محافظة بنك إسرائيل الدكتور كارنيت فلوغ تقرير البنك لسنة 2016 في ديوان رئاسة الحكومة في القدس، وأشار فيها أيضاً إلى أن صورة الاقتصاد الإسرائيلي كما تبرز من هذا التقرير ومن تقارير أخرى تفيد أن الاقتصاد الإسرائيلي في وضع جيد جداً.
وقال نتنياهو إن الاقتصاد الإسرائيلي يدار بشكل جيد وينمو بوتيرة جيدة، وأشار إلى أن النمو هو الأساس لسائر الخطوات التي يريد أن يتخذها وفي مقدمها تخفيض عدم المساواة ودمج المواطنين في سوق العمل وزيادة الرواتب، بموازاة ضمان مواصلة النمو وتوفير موارد للبنى التحتية وللتعليم.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن كل ذلك يتم من خلال افتتاح أسواق جديدة كبيرة في جميع أنحاء العالم، وإلى أن هذه الخطوات تصل في نهاية المطاف إلى جيب المواطن الإسرائيلي من خلال خفض غلاء المعيشة وتوفير فرص العمل. كما أشار إلى ان حكومته وفرت الآلاف من فرص العمل وتجنبت ضربات فظيعة متمثلة ببطالة جماعية كما هي الحال في دول كبيرة وصغيرة وخصوصاً في أوروبا.
المصدر: صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

(Visited 24 times, 1 visits today)

شاهد أيضاً

كوليرا آل سلمان: طفل يمنيّ يصاب كل 35 ثانية!

من قال إنّ اليمن سوف يصبح عصيّاً على التوحيد بعد تلاعب قوى العدوان بمصيره؟ فليراجع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *